دكتور اوعية دموية شبرا الخيمة

يونيو 26, 2021 by admin0
slideshowslide_sss_6214_4722d0856-38f4-442b-b4dc-ce046dc609f9.jpg

دكتور اوعية دموية شبرا الخيمة. يحدد جراح الأوعية الدموية تضيق الشرايين في الذراعين والساقين والرقبة وتغيرات الأوردة العميقة أو أمراض الأوعية الدموية ، ويصف العلاج الأنسب للمريض. لا يقوم هذا الاختصاصي باستشارة وعلاج المرضى الذين يعانون من اضطرابات الشرايين أو الأوردة أو الجهاز اللمفاوي فحسب ، بل يقوم أيضًا بإجراء جراحات الأوعية الدموية المختلفة.

ما هو طب الأوعية الدموية؟

اوعية دموية

طب الأوعية الدموية هو تخصص طبي يهتم بعمل وتأثيرات الجهاز الدوري. وهي الأوردة والشرايين ودوران الأوعية الدقيقة (الأوعية الصغيرة) والجهاز الليمفاوي.

يُطلق على الطبيب المتخصص في هذا المجال أحيانًا اسم اختصاصي الأوعية الدموية. الجهاز الدوري الذي يربط جميع الأعضاء.

ماذا يفعل طبيب الأوعية الدموية؟

يعالج طبيب الأوعية الأمراض:

• الشرايين (أمراض الشرايين ، تمدد الأوعية الدموية ، الأمراض الوراثية ، التهاب الأوعية الدموية)
  • الأوردة (الدوالي ، التهاب الوريد ، الانسداد الرئوي ، أهبة التخثر ، التشوهات الوريدية)
  • من دوران الأوعية الدقيقة (متلازمة رينود ، وانصمام الكوليسترول)
  • الأورام اللمفاوية (الأورام اللمفاوية ، التشوهات) …
  • للقيام بذلك ، يقوم بإجراء فحوصات تشخيصية (الموجات فوق الصوتية ، والتصوير بالرنين المغناطيسي ، والتصوير المقطعي المحوسب ، وتنظير الشعيرات الدموية ، والخزعة) ، ويصف فحوصات إضافية (تحليل الدم ، وفحص القلب ، والفحص العصبي ، وما إلى ذلك) والعلاجات الطبية أو الأكثر توغلاً (تصلب الصدى ، والعلاجات الوريدية ، وجراحة الأوعية الدموية …).

أنواع أمراض الأوعية الدموية الطرفية

هناك نوعان رئيسيان من PVD:

• آثار التغيرات في الأوعية الدموية الناتجة عن التهاب PVD العضوي أو البلاك أو تلف الأنسجة.
  • يحدث PVD الوظيفي عندما ينخفض ​​تدفق الدم استجابة للتغيرات في حجم الأوعية الدموية ، مثل التغيرات في إشارات الدماغ أو درجة حرارة الجسم. في PVD الوظيفي ، لا يوجد ضرر مادي للأوعية الدموية.

الأعراض

غالبًا ما تظهر علامات وأعراض PVD تدريجيًا. تحدث في الساقين أكثر من الذراعين ، لأن الأوعية الدموية في الساقين تكون أكثر من القلب.

الأعراض الشائعة لـ PVD هي الألم والوجع والإمساك أثناء المشي. ومع ذلك ، لا يعاني 40 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من PVD أو PAD من آلام في الساق.

يُعرف الألم والوجع والإمساك المصاحب للمشي باسم العرج.

غالبًا ما تظهر أعراض الانسداد عندما يمشي الشخص بسرعة كبيرة أو بعيدًا جدًا. عادة ما تختفي الأعراض عند الراحة. ومع ذلك ، مع تقدم PVD ، تتفاقم الأعراض وتتغير بانتظام. يستمر ألم الساق والتعب أثناء الراحة.

الأمراض الأكثر شيوعاً التي يتم تشخيصها وعلاجها من قبل جراح الأوعية الدموية

جراح اوعية دموية

• الدوالي الوريدية ( تمدد أوردة الساق ) ؛
  • تصلب شرايين الأطراف ( انسداد ) ؛
  • تمدد الأوعية الدموية في الشريان البطني والمحيطي ( تمدد ) ؛
  • تجلط الأوردة العميقة في الساقين.
  • التهاب الغدد الليمفاوية وغيرها.

يضاف إلى ذلك التهاب الأوعية الدموية ( التهاب جدران الأوعية ) ، والتي غالبًا ما تكون من أمراض المناعة الذاتية ، ويتم التعامل معها بالاشتراك مع أطباء الأمراض الجلدية وأطباء الباطنة.

التهاب الأوعية الدموية عديدة جدا. يصنف بعضها أحيانًا على أنها التهاب الشرايين.

يصنف التهاب الأوعية الدموية وفقًا لعيار الأوعية المعنية: التهاب الأوعية الدموية في الشريان الأورطي وجذوع الشرايين الكبيرة ؛ التهاب الأوعية الدموية في الشرايين ذات العيار المتوسط. التهاب الأوعية الدموية الصغيرة ( التهاب الأوعية الدموية الدقيقة ).

• أمراض الأوردة

إن القلق هو أوردة الأطراف السفلية بشكل أساسي. يوجد في هذا المستوى شبكتان وريديتان ، واحدة عميقة ، تعتني بنسبة 90٪ من العائد الوريدي ، والأخرى سطحية ، ويمثلها الوريد الصافن الكبير والصغير. تتطور الدوالي فقط في الأوردة الصافن.

عندما تتشكل جلطة في الوريد ، يسمى التجلط الوريد. عندما يبدأ في الوريد الصافن ، يشار أحيانًا إلى التهاب الوريد السطحي باسم “التهاب الوريد الصافن”. ليس من المحتمل أن يؤدي إلى انسداد رئوي ، إلا إذا كان يؤثر على قوس الوريد الصافن.

يتسبب تجلط الأوردة العميقة في تعرض المريض للضحية لخطرين: الانصمام الرئوي على الفور ، وهي حالة تكون قاتلة في بعض الأحيان ؛ عن بعد ، قصور وريدي عميق يسبب وذمة في الأطراف السفلية واضطرابات جلدية تغذوية ، خاصة تقرحات الساق ، والتي يمكن أن تتطور أيضًا في المرضى الذين يعانون من قصور وريدي سطحي (دوالي الأوردة).

يصاب بعض المرضى بسهولة تجلط الدم ، وهو الاستعداد الذي يسمى التخثر. قد يكون من الأمراض التي تفضل ظهور الخثار الوريدي ، مثل بعض أنواع السرطان ؛ قد يكون أيضًا اضطرابًا في تخثر الدم يؤدي إلى حالة من فرط التخثر.

يتعامل طب الأوعية الدموية أيضًا مع التشوهات الوريدية التي يمكن أن تصيب جميع الأعضاء ، وخاصة الجلد ، وفي هذه الحالة يتحمل طبيب الأمراض الجلدية مسؤولية أكبر. يمكن عزلها أو ربطها بتشوهات أخرى ، كما هو الحال في متلازمة كليبل-ترينوناي. غالبًا ما تكون خلقية ، ولكنها نادرًا ما تكون وراثية.

إذا كنت تعاني من أي مرض من أعراض الأوعية الدموية فأحرص علي زيارة دكتور اوعية دموية شبرا الخيمة.