افضل دكتور علاج القرحة الوريدية

أغسطس 24, 2021 by admin0
22a656aabb804df8f1b1019c583b5efe.ulcera-venosa-barao-vascular-tratamentos-vasculares.jpg

دكتور علاج القرحة الوريدية حيث تتميز القرحة الوريدية بإصابة في الساق ناتجة عن صعوبة عودة الدم إلى القلب. إنها المرحلة الأكثر تقدمًا وشدة من القصور الوريدي المزمن.يهدف علاج القرحة إلى تحسين عودة الدم إلى القلب والعناية بموقع الجرح بضمادة مناسبة.

افضل دكتور علاج القرحة الوريدية

قرحة الوريدية المعروف أيضا باسم قرحة الدوالي أو قرحة الركود، ويتميز جرح الساق الذي يحدث نتيجة لصعوبة في العودة الدم من الأطراف السفلى إلى القلب. إنها المرحلة الأكثر تقدمًا وخطورة من مرض يسمى القصور الوريدي المزمن. وعادة ما يسبقه تغيرات جلدية مزمنة مثل سواد الساق (يسمى التهاب الجلد المغرة) والتهاب الجلد (يسمى أكزيما الركود) وتصلب الجلد الدهني والذي يظهر على شكل تصلب في جلد الساق.

علاج القرحة الوريدية

ل علاج القرحة الوريدية ينقسم إلى تدابير لتحسين عائد الدم إلى القلب والعناية بالجروح المحلية – هناك عدة أنواع من الضمادات المتاحة في السوق. الهدف النهائي هو التئام القرحة.وأهم شيء بلا شك هو معالجة سبب الجرح. عندما ينتج عن الدوالي يكون علاجهم ضروريًا ويمكن أن يتم بالطرق التالية:

– الجراحة التقليدية: استئصال الوريد الصافن عند عدم كفايته وإزالة الدوالي.

– الاستئصال الحراري بالليزر داخل الوريد أو الترددات الراديوية: حرق الوريد الصافن من خلال ألياف يتم إدخالها عن طريق ثقب وتوجيهها بالموجات فوق الصوتية دون الحاجة إلى قطع.

– تطبيق الرغوة: في هذا الموضوع تستحق الرغوة اهتمامًا خاصًا وقد استخدمت على نطاق واسع في الروتين اليومي لجراحي الأوعية الدموية في علاج القرح الوريدية المصاحبة للدوالي. إنه إجراء خارجي (أي يمكن إجراؤه في العيادة) دون الحاجة إلى الاستشفاء أو التخدير أو التدخل الجراحي.

لكن الإجراءات سواء كانت في العيادات الخارجية (مثل الرغوة) أو الجراحية (علاج الوريد الصافن و إزالة الدوالي) وحدها ليست الحل لجميع المشاكل! يرتبط بها يجب أن يبدأ العلاج السريري على الفور في جميع المرضى. تعتبر الإجراءات التالية ضرورية حتى يكون العلاج فعالاً:

القرحة الوريدية

– ابقَ لأطول فترة ممكنة مع رفع ساقيك لتسهيل تصريف الدم المتراكم في الساقين. لذلك أثناء الراحة من الجيد دائمًا ترك ساقيك ترتاح على مستوى أعلى من الجسم وكذلك في وقت النوم.

– ارتداء الجوارب الضاغطة المرنة – يساعد الضغط على عودة الدم من الساقين إلى القلب. هناك عدة أنواع من الجوارب المتاحة في السوق والتي تختلف كثيرًا من حيث الطول ودرجة الضغط كما هو الحال في نوع الأنسجة وبعضها مخصص لمرضى القرحة الوريدية. جراح الأوعية الدموية هو المدرب المحترف لتحديد أفضل جورب لحالتك.

– أداء التمارين البدنية – يعمل ربلة الساق لدينا كمضخة عضلية للعودة الوريدية أي أنه مع كل انقباض يساعد على دفع الدم المتراكم في الأطراف السفلية إلى أعلى. لذلك عندما نقوم بنشاط بدني نقوم بتكثيف عمل هذه الآلية وبالتالي تحسين تصريف الدم من الساقين.

أما بالنسبة للعناية الموضعية بالقرح الوريدية فيجب على جراح الأوعية الانتباه إلى مظهر الجرح واختيار أنسب نوع من الضمادة والتي تختلف حسب كمية الإفراز الذي يخرج من الجرح وعمق ومرحلة الشفاء. عملية. كل ضمادة لها تردد تغيير محدد وهذا يعتمد أيضًا على المرحلة التي تكون فيها القرحة. إذا كانت هناك علامات للعدوى يجب وصف المضاد الحيوي على الفور. من الضروري أن تتذكر أن الضمادات بغض النظر عن النوع المختار يجب أن ترتبط بالعلاج بالضغط  سواء كانت مرنة (جورب) أو غير مرنة.

علاج تقرحات القدم بسبب الحذاء الجديد

• مكعبات الثلج.
  • جيل الصبار.
  • الأسبرين.
  • زيت اللوز والزيتون.
  • معجون الأسنان.
  • زيت جوز الهند.

علاج تقرحات القدم بسبب الحذاء الجديد

علاج تقرحات الجلد

دكتور علاج القرحة الوريدية يوضح تقرحات الجلد هي فقدان أنسجة الجلد. نتحدث عن القرحة عندما تكون عملية إعادة الاندمال بتشكل النسيج الظهاري غير قادرة لعوامل مختلفة على تجديد الجلد. يمكن أن تحدث القرحات في جميع مناطق الجلد في جسم الإنسان.

الأشكال الأخرى لتقرح الجلد هي:

• استلقاء أو قرحة الضغط.
  • قرحة القدم السكرية.
  • قرحة الفم (قرحة اللثة والقرحة القلاعية).
  • قرحة العين (قرحة القرنية).
  • قرحة الأوعية الدموية ( القرحة الوريدية وقرحة الدوالي والركود والشرايين والقرحة المختلطة).
  • قرحة في الأعضاء التناسلية (قرحة تناسلية).

العلاجات

يعتمد علاج القرحة على السبب المحدد أثناء التشخيص.وينبغي أن يعامل التقرحات الجلدية مع المحاليل المطهرة وضغط مع ضمادة مرنة واستخدام المراهم والعلاج الضوئي واستخدام عوامل نمو البشرة.

علاج قرح القدم السكري

نظرًا لخطورة الحالة يتطلب علاج القدم السكرية تقييمًا متعدد التخصصات يضم فريقًا من أطباء السكري وأطباء الأقدام والجراحين.
يجب على مرضى السكري اتباع جميع التعليمات التي يقدمها الطبيب لتنفيذ برنامج وقائي فعال قادر على تقليل مخاطر إصابات القدم مثل المسامير والالتهابات وما إلى ذلك.

بخاخ لقرحة الساق

نوع من ” ضمادة الرذاذ ” التي ترش طبقة من الخلايا قادرة على التئام الجروح المؤلمة بشكل خاص مثل تقرحات الساق : إنه اختراع مجموعة من الباحثين الأمريكيين والكنديين الذي يمكن أن يحدث ثورة في علاج الآفات الجلدية.

تم اختبار البخاخ على 228 شخصًا يعانون من تقرحات في الساق وهي جروح مؤلمة جدًا ويصعب التئامها ويمكن أن تستمر لأشهر. بعد تطبيق الرذاذ لاحظ الخبراء أن المرضى لديهم ميل أكبر للشفاء في وقت أقل من الوقت الذي تستخدمه العلاجات التقليدية. من بين الحلول التي تم تبنيها حتى الآن هناك في الواقع الضمادات الضاغطة التي تعالج حوالي 70٪ من القرحة في مدة لا تقل عن ستة أشهر أو الطعوم الجلدية الأكثر توغلاً وألمًا .

بخاخ لقرحة الساق

ومع ذلك يوضح دكتور علاج القرحة الوريدية دكتور محمد الشريف ان خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ليس هو الخطر الوحيد الأكثر تعرضًا له في حالة زيادة الوزن والسمنة ولهذا السبب من المهم أن تعيش حياة نشطة وممارسة الرياضة والعناية بالتغذية.

ما هي قرحة الدوالي أو القرحة الوريدية؟

تعرف قرحة الدوالي (القرحة الوريدية) بأنها قرحة (فقدان مادة الجلد) في الساق وغالبًا في الكاحل لم تلتئم لأكثر من شهر.

ما هي أسباب الإصابة بقرحة الدوالي (القرحة الوريدية)؟

المرحلة المتأخرة من تطور القصور الوريدي المزمن تحدث قرحة الدوالي (القرحة الوريدية) في ظروف معروفة إلى حد ما. هذه هي المرحلة المتأخرة من تطور القصور الوريدي المزمن ، أي العجز المزمن للأوردة السطحية أو العميقة عن ضمان العودة الوريدية الصحيحة. القصور الوريدي المزمن الثانوي لدوالي الأوردة أو عقابيل التهاب الوريد في الواقع ، يمكن أن يكون هذا القصور الوريدي المزمن ثانويًا لدوالي الأوردة المصحوبة بالارتجاع على الشبكة الوريدية السطحية أو إلى عقابيل التهاب الوريد التي تسمى متلازمة ما بعد الوريد أو ما بعد الجلطة (ارتداد و / أو انسداد من قبل التهاب وريدي ضعيف القناة إلى مستوى الأعماق. جذوع وريدية). نادرًا ما يكون مرضًا خلقيًا مثل قصور الصمام العميق الأساسي.

ما هي علامات وأعراض دوالي القرحة (القرحة الوريدية)؟

لا تظهر قرحة الدوالي (القرحة الوريدية) دون سابق إنذار على ساق سليمة. قد تصاحب قرحة الدوالي (القرحة الوريدية) دوالي الأوردة وحول محيطها ، وقد تظهر على الجلد علامات قصور وريدي مزمن يتميز بوجود اضطرابات غذائية مثل: فرط تصبغ (التهاب الجلد المغرة) ، التهاب الجلد ، دوالي الأكزيما ، قد تكون الوذمة الوريدية أو اللمفاوية موجودة.

كيف يتم تشخيص الدوالي (القرحة الوريدية)؟

فحص طبي بالعيادة: يعتمد أولاً على الفحص السريري: يستفسر اختصاصي الأوردة عن التاريخ المحتمل للتخثر الوريدي (الوريد) ، ووجود الدوالي وأعمارها ، وأعراض المريض ، وما إلى ذلك. يحدد فحص الوريد مكان وحجم ومظهر القرحة (يفضل أخذ قياسات وصور لقرحة الدوالي (القرحة الوريدية) في كل استشارة).