افضل دكتور لعلاج دوالى الساقين

يونيو 20, 2021 by Dr Ahmed0
Hg2kEblg-860x478-1.jpeg

دكتور لعلاج دوالى الساقين يمكن علاج الدوالي من خلال عدة تقنيات مثل الليزر والرغوة والجلوكوز أو الجراحة في الحالات الشديدة والتي يوصى بها حسب خصائص الدوالي. بالإضافة إلى ذلك فإن العلاج يشمل بعض الاحتياطات مثل تجنب الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة لأن ذلك يحسن الدورة الدموية في الجسم ويقلل من دوالي الأوردة وأعراضها.

افضل دكتور لعلاج دوالى الساقين

د/محمد الشريف يعالج الدوالي بعدة طرق منها:

افضل دكتور لعلاج دوالى الساقين

العلاج بالليزر

العلاج بالليزر للقضاء على الدوالي والذي يسمى أيضًا العلاج بالتصليب بالليزر فعال جدًا في علاج الأوعية الصغيرة إلى المتوسطة التي تظهر في الأنف والخدين والجذع والساقين. ولا يسبب العلاج بالليزر الكثير من الألم مقارنة بالعلاجات الأخرى فهو ليس إجراء جراحيًا ويضمن نتائج جيدة ومع ذلك قد يتطلب علاجًا تكميليًا لزيادة فعالية العلاج. بعد الليزر من المهم تجنب التعرض لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس لمنع تلطيخ المنطقة المعالجة.

 العلاج بالرغوة

علاج دوالي الأوردة بالرغوة والمعروف باسم العلاج بالتصليب الرغوي فعال في دوالي الأوردة ذات العيار الصغير وهو أكثر ملاءمة للأوردة العنكبوتية والأوعية الدقيقة. الرغوة عبارة عن مزيج من ثاني أكسيد الكربون والسائل يتم تطبيقهما معًا مباشرة على الدوالي مما يؤدي إلى إغلاق الوريد. بالرغوة نهائي عمليًا وبعد الإجراء يوصى باستخدام جوارب ضغط مرنة لتحسين الدورة الدموية وتقليل فرص ظهور الدوالي مرة أخرى.

 العلاج الطبيعي

هو تناول حبة من كستناء الحصان لأن هذا النبات الطبي يحسن الدورة الدموية وهو خيار جيد لاستكمال العلاج الذي يحدده الطبيب. يمكن شراء كستناء الحصان من الصيدليات والصيدليات المركّبة ومخازن الأغذية الطبيعية ولكن لا يجب تناولها إلا عند استشارة الطبيب.

خيار طبيعي آخر لعلاج الدوالي هو استخدام الأدوية العشبية ، مثل Novarrutina و Antistax حيث تحتوي على مواد قادرة على تسكين الألم والتورم في الساقين المصابة بالدوالي .

 الجراحة

يشار إلى جراحة الدوالي في الحالات الشديدة حيث تكون الدوالي سميكة للغاية مع أكثر من مقياس إصبع واحد مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل تورم الساقين والألم والحكة والتي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات. يعتمد التعافي من جراحة الدوالي على عدد وحجم الأوردة التي يتم استئصالها.

افضل دكتور لعلاج دوالى الساقين

أفضل دكتور لعلاج الدوالي في مصر

كيفية ضمان نتائج العلاج مع دكتور محمد الشريف أفضل دكتور لعلاج دوالى الساقين من المهم اتباع بعض التوصيات المهمة حتى يكون العلاج فعالًا مثل:

– ارتدِ الجوارب الضاغطة المرنة يوميًا لأنها تضغط على الأوعية الدموية ويجب وضعها على الساقين بمجرد استيقاظك وإزالتها للاستحمام والنوم. يمكن العثور على الجوارب الضاغطة المرنة في الصيدليات أو متاجر مستلزمات المستشفيات ومع ذلك يجب ارتداؤها تحت إشراف طبي.

– ضع إسفينًا عند سفح السرير لتحسين الدورة الدموية في الساق.

– علاجات الدوالي لأنها تقلل من احتباس السوائل وتحسن العائد الوريدي وتقلل من فرص الإصابة بدوالي جديدة. يجب أن يصف الطبيب هذه العلاجات ويوجهها.

– بالإضافة إلى ذلك يوصى بممارسة نوع من النشاط البدني حيث يتم ضخ الدم بهذه الطريقة بقوة أكبر كما تتحسن قدرة القلب أيضًا مما يقلل من حدوث الدوالي.

أفضل دكتور للدوالي

– للوقاية من توسع الأوردة يُنصح بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وأن يرافقك أخصائي لتجنب زيادة الوزن والجلوس والاستلقاء مع رفع ساقيك .وتقييم إمكانية عدم تناول حبوب منع الحمل على سبيل المثال.

– بالإضافة إلى ذلك يوصى بتجنب الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة والوقوف بلا حراك وتجنب ارتداء الكعب العالي كل يوم. وبالتالي يمكن تجنب ظهور الدوالي أو عودة الدوالي القديمة.

أفضل دكتور دوالي الساقين

يعاني حوالي 25٪ من النساء و 15٪ من الرجال من دوالي في الساقين. كما أوضحنا من قبل  تظهر الدوالي عندما يكون هناك انسداد في الأوردة بشكل عام بسبب عدم كفاءة الصمامات الوريدية.

عوامل الخطر الرئيسية هي:

الأنثى : وجود بعض الهرمونات مثل البروجسترون يسبب تمدد الوريد ويفضل عدم كفاءة الصمامات.

العمر : تظهر الدوالي من سن 30 وتصبح أكثر شيوعاً مع تقدم العمر. الأوردة القديمة التي تتعرض لعشرات السنين من العمل ضد الجاذبية هي أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

التاريخ العائلي : عادة ما يكون وجود الدوالي نزعة عائلية. هناك مكون وراثي يسهل ظهورها عند بعض الناس.

السمنة : كلما زاد وزننا زاد الضغط على الأوردة.

التدخين : تهاجم السجائر جدران الأوعية وتجعلها مريضة.

الحمل : الزيادة في الهرمونات المصاحبة لزيادة حجم الدورة الدموية وضغط الأوردة داخل البطن بواسطة رحم أكبر بشكل متزايد تؤدي إلى ظهور الدوالي.

نمط الحياة غير المستقر : كما أوضحنا فإن المشي يسهل العودة الوريدية مما يقلل من انسداد الدم داخل الأوردة.

رضح الساق : أي صدمة تضر الأوردة يمكن أن تجعلها أضعف وأكثر عرضة للتمدد.

الوقوف بهدوء لفترات طويلة : فالوقوف دون المشي لعدة ساعات يعيق عودة الأوردة ويسهل ظهور الدوالي.

الجلوس مع ثني ساقيك لعدة ساعات : اجلس واعبر رجليك كما نفعل جميعًا. تخيل الأواني الخاصة بك مثل خرطوم. إذا حافظت على ساقيك مثنيتين لعدة ساعات في كل مرة فلا يزال الدم بحاجة إلى التغلب على الجاذبية للارتفاع باستثناء أنه بالإضافة إلى ذلك لا يتم تقويم الأوعية لأنها في وضع الوقوف بل مسار ملتوي.

حبوب منع الحمل : مرة أخرى يعتبر التباين الهرموني عاملاً مسؤولاً عن توسع الأوردة .

افضل دكتور لعلاج دوالى الساقين

لدي دكتور محمد الشريف دكتور لعلاج دوالى الساقين جميع الخدمات الطبية المبتكرة في مجال تشخيص وعلاج امراض الاوردة والشرايين ومتخصص في استخدام التقنيات المتقدمة لعلاج الدوالي.

د/محمد الشريف


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *




د/محمد الشريف


اخصائي جراحة الأوعية الدموية والقدم السكري بالهئية العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عضو الجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية



الإشتراك


اشترك في نشرة د/محمد الشريف لتلقي جميع العروض والخصومات الإخبارية والمعلومات الطبية من عيادة د/محمد الشريف.



    جميع الحقوق محفوظة –  مركز د/ محمد الشريف ٢٠٢١