أفضل دكتور جراح اوعية دموية في مصر

أغسطس 23, 2021 by Dr Ahmed0
download-5.jpg

هيتم توضيح في هذا المقال أفضل دكتور جراح اوعية دموية في مصر حيث تعد التغيرات الديناميكية الدموية سببًا مهمًا للمراضة والوفيات عند البشر يشمل اتزان السوائل سلامة الأوعية الدموية والحفاظ على ضغط الدم والأسمولية في الدم ، ضمن المعايير الطبيعية يؤدي عدم القيام بذلك إلى حدوث نزيف ووذمة يشير التوازن أيضًا إلى وجود العناصر الضرورية لتكوين جلطات دموية عند تلف الأوعية ، وعندما تفشل يحدث نزيف يمكن أن يتسبب في فقدان حجم الدورة الدموية ونقص تدفق الدم والصدمة تسد الجلطات والصمات الأوعية الدموية ، ويمكن أن تسبب نوبات قلبية تتضمن نخر الأنسجة المصابة.

افضل دكتور جراحة اوعية دموية في مصر

تخصص جراحة الأوعية الدموية من افضل دكتور اوعية دموية فى مصر هو تخصص طبي يهدف إلى الدراسة والرعاية الشاملة للمريض فيما يتعلق بأمراض الأوعية الدموية الشريانية والوريدية واللمفاوية.

إنه يتعامل مع كل من تشخيص أمراض الأوعية الدموية والجوانب الوقائية والعلاجية والتي يمكن أن تكون طبية أو جراحية تقليدية أو داخل الأوعية الدموية ( عن طريق القسطرة ) أو طفيفة التوغل باستثناء الأمراض التي تؤثر على القلب والأوعية داخل الجمجمة ، كما يشمل جميع الجوانب المتعلقة بإعادة تأهيل الأوعية الدموية وشفاء المريض.

يعالج تخصصنا أمراض الشرايين. بشكل عام يعالج مضاعفات تصلب الشرايين مثل قصور الشرايين (نقص تروية) الساقين تمدد الأوعية الدموية الشرياني الحاد والمزمن (الشريان الأورطي والشرايين الحرقفية والشريان المأبضي من بين أمور أخرى) إصابة الشريان السباتي ومضاعفات مرض السكري المتعلقة بمرض السكري من بين أمور أخرى.

أفضل دكتور جراح اوعية دموية في مصر

أكثر أمراض الأوردة شيوعًا هي:

دوالي الساقين تخثر وريدي في الساقين أو الذراعين تقرحات الساق الوريدية…….إلخ ، أخيرًا  فيما يتعلق بالأوعية اللمفاوية  فإن المرض الأكثر شيوعًا هو الوذمة اللمفية في الساق.

مميزات تخصص جراحة الأوعية الدموية

تخصص جراح اوعية دموية هو المسؤول عن علاج الأوردة والشرايين. من المعروف أن جراحة الأوعية الدموية هي التخصص المسؤول عن الدوالي ولكنها ليست محور تركيزها الوحيد.

الدكتور محمد الشريف جراح الأوعية الدموية ويوضح أن هذا التخصص ولدت قبل سنوات عديدة من جراحة القلب والأوعية الدموية ، أجرى هؤلاء الأخصائيون عمليات على القلب وجميع الشرايين المؤدية من القلب والأوردة التي تنقل الدم إلى عضلة القلب.

مع تطور الطب وأصبح معقدًا بشكل متزايد تم تقسيم هذا التخصص إلى جراحة القلب وجراحة الأوعية الدموية ، هذه التخصصات هي المسؤولة عن الشرايين التي تترك القلب للمخ والكلى والكبد ، من بين جميع الأوردة التي تصل إلى القلب والجهاز الليمفاوي وهو نظام دقيق يتم من خلاله دوران كل شيء لا يمكن أن يدور في الدم والبروتينات الكبيرة والدهون والبكتيريا.

افضل دكتور جراحة اوعية دموية في مصر الجديدة

جراح اوعية دموية

وفقًا للدكتور محمد الشريف فإن هذا الأخير أمر حيوي لأنه إذا كانت الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا تنتشر في الدم فسيحدث تسمم الدم – بعبارات بسيطة ، من ناحية أخرى إذا تم ذلك من خلال الجهاز اللمفاوي فإنها تصل إلى الغدد الليمفاوية حيث تكون خلايا الجهاز المناعي مسؤولة عن مكافحة العدوى.

كما أننا نرى أمراضًا متعلقة بالشرايين والأوردة ، عندما يمرض السباتي عند حدوث تمدد الأوعية الدموية ، الدوالي القرحة وأمراض الجهاز الليمفاوي او تجلط الدم في أي جزء من الدورة الدموية يوضح الدكتور محمد الشريف ، يقول هذا الاختصاصي إن الجلطة هي تكوين جلطة داخل الأوعية الدموية وقد تحدث في الجهاز الشرياني والجهاز الوريدي ، “في الجهاز الشرياني يتم إنتاجه بشكل عام عن طريق شريان تالف وله لويحات كولسترول ولكن في الجهاز الوريدي يتم إنتاجها عن طريق الدوالي عندما يتباطأ الدم وتتوسع الأوردة لدرجة أن الدم المتوقف يتخثر “. احسن دكتور اوعية دموية في مصر.

تستخدم جراحة الأوعية الدموية عندما يتبين أن المريض يعاني من مرض يؤثر على الدورة الدموية ، والغرض منه هو منع و الأمراض علاج الشرايين والأوردة ، في هذا السياق يستخدم جراح الأوعية الدموية تقنيات الإصلاح والإزالة والاستبدال والاشتقاق يمكنك الان زيارة أفضل دكتور جراح اوعية دموية في مصر.

ما هي الاوعية الدموية؟

الأوعية الدموية هي أعضاء مجوفة يبلغ طول الهياكل الأنبوبية المجوفة من الداخل حوالي 150 ألف كيلومتر ، وتشكل شبكة متماسكة تمر عبر أجسامنا بالكامل متصلة ببعضها البعض ، يمكنها أن تدور حول الأرض 4 مرات تقريبًا.

ما هي أعراض مرض الأوعية الدموية؟

أعراض أمراض الأوعية الدموية واسعة ومحددة ، من الأعراض العامة على سبيل المثال: الألم وعدم الراحة التعب السريع اضطرابات الدورة الدموية الحمى والتعرق وفقر الدم (إذا كانت ملتهبة) تلون الجلد وتورماته (خاصة في حالة تجلط الدم).

ما هي عوامل الخطر لأمراض الأوعية الدموية؟

لا يمكن أن تتأثر بعض الأسباب المحتملة لأمراض الأوعية الدموية ، بما في ذلك العمر والجينات والجنس ، ومع ذلك يمكن أن تعتمد عوامل الخطر الأخرى على نمط الحياة ويمكن تجنبها ، هذه عوامل الخطر ما يلي: التدخين ، ضغط دم مرتفع ، ضغط عصبى ، نمط حياة مستقر.

كيف يمكن الوقاية من أمراض الأوعية الدموية؟

الإجراء الأول للوقاية من أمراض الأوعية الدموية هو ممارسة التمارين الرياضية الكافية ، تمنع حركة الدم من التراكم في الأوعية وتعيق تدفق الدم ، يمكن أن يتسبب الإجهاد المزمن أيضًا في حدوث جلطات دموية في الأوعية الدموية بمرور الوقت ، و تجنب الإجهاد يمنع تشكيل أمراض القلب والأوعية الدموية مسبق.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *




د/محمد الشريف


اخصائي جراحة الأوعية الدموية والقدم السكري بالهئية العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عضو الجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية



الإشتراك


اشترك في نشرة د/محمد الشريف لتلقي جميع العروض والخصومات الإخبارية والمعلومات الطبية من عيادة د/محمد الشريف.



    جميع الحقوق محفوظة –  مركز د/ محمد الشريف ٢٠٢١