دكتور اوعية دموية سوهاج

أغسطس 23, 2021 by admin0
20200819155124722.jpg

دكتور اوعية دموية سوهاج. من هو جراح الأوعية الدموية؟ وهو طبيب الأوعية الدموية أو الأوردة – طبيب متخصص في تشخيص أمراض الأوعية الدموية وعلاجها والوقاية منها. فقط اختصاصي الأوعية الدموية متخصص في الشريان وطبيب الأوردة هو الوريد.

يتم تشخيص أمراض الأوعية الدموية بناءً على فحص المرضى ونتائج اختبارات الدم وبيانات تخطيط القلب بالإضافة إلى الدراسات الخاصة للأوعية الدموية.وسنوضحها مع افضل دكتور دوالي في سوهاج.

متى يجب عليك استشارة جراح الأوعية الدموية؟

دكتور اوعية دموية سوهاج

عادة ما يرى المرضى جراح الأوعية الدموية بعد تلقي إحالة أو توصية من ممارس عام أو أخصائي آخر. بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح المرضى أيضًا باستشارة جراح الأوعية الدموية إذا كانت لديهم شكاوى أو أعراض في الدم والجهاز الليمفاوي ، على سبيل المثال:

• أوردة متوسعة أو دوالي في الساقين أو القدمين تظهر بلون أرجواني مزرق وتكون مؤلمة.
  • تورم الساقين والعجول في كثير من الأحيان تشنج.
  • تقرحات لا تلتئم في الساقين أو الذراعين.
  • ألم حاد ومفاجئ في البطن أو الصدر أو الفك أو الذراعين أو الظهر.
  • أعراض السكتة الدماغية البسيطة ، مثل التنميل أو الوخز في جانب واحد من الوجه أو الجسم.

يجب أيضًا إجراء استشارة مع جراح الأوعية الدموية من قبل الأشخاص الذين لديهم عوامل خطر للإصابة بأمراض الأوعية الدموية ، على سبيل المثال الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السمنة أو ارتفاع الكوليسترول أو مرض السكري أو وجود تاريخ من أمراض الأوعية الدموية في الأسرة.

أشياء يجب تحضيرها قبل استشارة جراح الأوعية الدموية

فيما يلي الأشياء التي يجب مراعاتها أو إعدادها قبل مقابلة جراح الأوعية الدموية:

• أحضر ملاحظة بالأسئلة التي تريد طرحها جنبًا إلى جنب مع تاريخ الشكاوى أو الأعراض التي عانيت منها.
  • إذا كان الأمر كذلك ، فأحضِر أيضًا نتائج الفحوصات الطبية التي أجريتها سابقًا ، مثل نتائج فحوصات الدم أو الأشعة السينية أو تصوير الأوعية.
  • اسأل طبيبك بوضوح عن العلاج وخيارات العلاج ، بما في ذلك معدل النجاح والمخاطر والتكاليف المقدرة للعلاج.
  • بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار جراح الأوعية الدموية وافضل دكتور اوعيه دمويه في سوهاج ، بما في ذلك:
  • ضع في اعتبارك موقع ومسافة المستشفى أو مكتب الطبيب عن المنزل ، مع الأخذ في الاعتبار أنه في أي وقت قد تتطلب الأعراض عناية طبية طارئة.
  • اطلب توصيات من العديد من جراحي الأوعية الدموية ، سواء من الممارس العام الذي يفحصك أو من الأقارب. تأكد من أن الطبيب الذي تختاره قادر على التواصل بشكل جيد في شرح الأشياء المتعلقة بمرضك وخطوات العلاج اللازمة.
  • انتبه إلى مرافق وخدمات المستشفى التي يمارس فيها الطبيب. اختر مستشفى بخدمات جيدة وكاملة وودودة.
  • إذا كنت ترغب في الاستفادة من التأمين الذي لديك ، فتأكد من أنه يمكن استخدامه في المستشفى الذي تختاره.

ما الاختبارات التي يجب علي إجراؤها عندما أذهب إلى جراح الأوعية الدموية؟

اوعية دموية

هناك حاجة لدراسات التباين لتحديد خصائص تدفق الدم وحالة نظام الأوعية الدموية والعيادات والموجات فوق الصوتية. ما الاختبارات التي يجب علي إجراؤها عندما أذهب إلى الجراح لمعرفة التركيب الكيميائي للدم ووظيفة تدفق الدم؟

1. ( UAC ) اختبار الدم السريري الكلي ، والذي يسمح لك بتحديد حالة جدران الأوعية الدموية لتحديد مستوى الهيموغلوبين ، والكريات البيض ، وكريات الدم الحمراء ، ومؤشر حجم الصفائح الدموية ESR.
  2. اختبار الدم البيوكيميائي ، والذي يعرض المعلمات الوظيفية لحالة الأنظمة والأعضاء الداخلية. التحليل المطلوب لتحديد الهوموسيستين ، الكرياتين كيناز MB ، جزئين من نازعة هيدروجين اللاكتيك (LDH) ، توزيع المنتجات الليفية (D-dimer) ، البوتاسيوم ، كلوريد الصوديوم ، البروتين التفاعلي C ، الأدرينالين وعلامات الأدرينالين.

من المؤشرات المهمة في التحليل الكيميائي الحيوي المؤشرات المتعلقة بالكوليسترول:

• مستوى الكوليسترول الكلي.
    • مؤشر البروتين الدهني عالي الكثافة – HDL.
    • مؤشرات البروتين الدهني منخفض الكثافة – LDL.
    • مؤشر الدهون الثلاثية.
    • معدل تصلب الشرايين هو مؤشر على خطر الإصابة بتصلب الشرايين (نسبة HDL إلى الكوليسترول الكلي).

الشيء الذي يجب تذكره ، لا تؤخر وقت زيارة دكتور اوعية دموية سوهاج إذا كنت تعاني من شكاوى تشير إلى مرض الأوعية الدموية ، حتى لو كان الشعور خفيفًا. إذا تم اكتشاف المرض مبكرًا وعلاجه بسرعة ، فسيكون من الأسهل علاج المرض الذي تعاني منه ويزيد احتمال الشفاء منه.

3.  مخطط الدم ، مخطط تجلط الدم ، يساعد على تحديد مؤشر البروثرومبين ، والوقت ، ومستوى الفيبرينوجين
  4. التحليل العام للبول.
  5. حسب المؤشرات – الكشف عن الأجسام المضادة (المستضدات) في مصل الدم – الفحص المصلي.
  6. تعرف على الاختبارات التي تحتاج إلى إجرائها عندما تتلامس مع العمود الفقري الوعائي ، يمكنك إجراء استشارة أولية مع الطبيب.

ما هي طرق التشخيص التي يستخدمها جراح الأوعية؟

جراح اوعية دمويةblank

قد يشمل مجمع التشخيص البحث بهذه الأساليب والطرق:

• تصوير الأوعية بالرنين المغناطيسي طريقة تساعد في الحصول على صورة ثنائية الأبعاد للأوعية الدموية.
  • تكامل الأوعية الدموية هي طريقة قادرة على تقييم وظائف تدفق الدم (السرعة) ، وحالة جدران الأوعية الدموية ، ووجود رواسب تصلب الشرايين (اللويحات).
  • تصوير الأوعية بالأشعة السينية.
  • التنظير.
  • PET – دراسة انبعاث البوزيترون ، النويدات المشعة (التصوير المقطعي).
  • مخطط كهربية القلب (ديناميكي – دراسة يومية).
  • مخطط صدى القلب.
  • مراقبة ضغط الدم.
  • التسجيل الصوتي (تسجيل) الأوعية الرئيسية للرأس.
  • الموجات فوق الصوتية للأعضاء الداخلية ، مع الفحص الإجباري للأعضاء المسؤولة عن إنتاج الهرمونات (الكلى والغدة الدرقية والغدد الكظرية).
  • التصوير بالموجات فوق الصوتية (تخطيط صدى) لأوعية الأطراف السفلية.
  • استشارة الخبراء المقربين.
  • قياس الأنثروبومترية – حساب نسبة مؤشر كتلة الجسم والمؤشرات الأخرى.

تعتمد الطرق التي يستخدمها جراح الأوعية على مدى انتشار المرض وحالة المريض وقدرة المنشأة الطبية على تجهيزها بالمعدات اللازمة.

ما هي الأمراض التي يمكن علاجها بالتهاب الأوعية الدموية؟

تتصدر قائمة الأمراض المرتبطة باختصاص الأوعية الدموية وتصلب الشرايين ، والتي أصبحت في العقود الأخيرة كارثة حقيقية للعديد من الدول المتقدمة في العالم. ليس من قبيل المصادفة أن أمراض تصلب الشرايين تعتبر وباءً حقيقيًا ، على الرغم من أن المرض ليس له أمراض فيروسية. وفقًا للإحصاءات ، يمكن تشخيص تصلب الشرايين في ما يقرب من 80٪ من الأشخاص الذين بلغوا سن الستين ، بالطبع ، بشرط أن يطلبوا المساعدة من جراح الأوعية الدموية. يؤدي ترسب مركبات الكوليسترول العضوية في الشرايين إلى عواقب وخيمة ، مثل:

• ضربة.
  • نوبة قلبية.
  • أم الدم الأبهرية.
  • تصلب الشرايين في الأوعية الكلوية (تجلط الشرايين).
  • IHD هو مرض القلب الإقفاري.
  • تصلب الشرايين في الأوعية الدماغية.
  • إطلاق تصلب الشرايين في الأطراف السفلية.

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل القائمة الحالات المرضية التالية ، والتي تشير إلى الأمراض التي تعالجها الأوعية الدموية:

• توسع الأوردة (” التجميلية “).
  • الأوردة القلبية.
  • عيون الأوعية الدموية – توسع الشعيرات.
  • التهاب الوريد الخثاري – التهاب الوريد الخثاري.
  • مرض بورغر هو التهاب الأوعية الدموية الانسدادي .
  • داء لمفاوي .
  • القضاء على التهاب الكبد.
  • أمراض الأوعية الدموية السكرية.
  • متلازمة تاكاياسو هي التهاب الشريان الأورطي.
  • الناسور الشرياني الوريدي الخلقي أو الرضحي .
  • توسع الأوردة.
  • متلازمة رينود .
  • خلل الحركة الدماغي .
  • إطلاق غازي .
  • تضيق الشرايين السباتية.
  • وذمة شحمية ، وذمة لمفية .
  • انسداد الشريان الرئوي .
  • متلازمة منقار الصدر ، متلازمة رايت.
  • متلازمة مارفان SM – Marfan .
  • انسداد الأوردة الكبدية – متلازمة باد خياري .
  • SAK هو نزيف تحت العنكبوتية .
  • تقرحات الطعام .
  • الصداع الجهازي – متلازمة Goodpasture .
  • TMS – نقل السفن الرئيسية .

نصيحة الطبيب

استشارة الطبيب

• اتبع قواعد أسلوب الحياة الصحي النشط.
  • الإقلاع عن العادات السيئة ، وخاصة التدخين ، وهو الطريق المباشر لتصلب الشرايين.
  • اتبع قواعد النشاط الحركي المنطقي. هيبوديناميكي عامل يسبب أمراض الأوعية الدموية.
  • اتبع قواعد الأكل الصحي (قلل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون) وتأكد من أن وزن جسمك يلبي المعيار.
  • من الضروري المراقبة – لقياس ضغط الدم بانتظام ، إذا لزم الأمر ، تناول الأدوية الموصى بها التي تنظم ضغط الدم.
  • من الضروري قياس مستوى السكر في الدم بشكل دوري لمنع ظهور مرض السكري.
  • يتم إجراء فحوصات وفحوصات منتظمة ، بما في ذلك جراح الأوعية الدموية للتحقق من مستويات الكوليسترول.

ما هو أحسن دكتور دوالي في سوهاج؟

يعد د/محمد الشريف افضل دكتور دوالي وافضل دكتور اوعية دموية بسوهاج وافضل جراح الاوعية الدموية والقدم السكري ويعالج تمدد الشريان الاورطي وعلاج انسداد الاوعيه الدموية فى القدم وعلاج القرح الوريدية.

ما هي أعراض الأوعية الدموية في الرجل؟

من اعراض الاوعية الدموية ضمور وضعف في عضلة الساق وشعور ببرودة في القدمين او الساقين وضعف في التئام الجروب في القدمين.

ما هو علاج أوعية دموية؟

يشمل علاج الاوعية الدموية أدوية كالقشرانيات السكرية واستيرويدات كالبريدنيزون وأدوية سامة للخلايا والإيموران.